logo

Arabic BibleArabic Bible

AudioAudio

Arabic PagesArabic Pages

Info For MuslimsInfo For Muslims

Info For ChristiansInfo For Christians

Arabic DirectoriesArabic Directories

Free LiteratureFree Literature

TestimonialsTestimonials

About UsAbout Us

DownloadsDownloads

السؤال: انا اؤمن بالانبياء واؤمن بالنبي عيسى علية السلام ولكن اعذرني لااستطيع بان اقول ان عيسى هو الرب او ابن للرب؟ فهذا حرام واستغفر الله اعتقد انتم تعيشون فى وهم لان الله عزوجل لا يحتاج الى ابن ونحن كلنا عباد الله

الجواب:

حضرة الصديق العزيز : نرحب بك على هذا الموقع ونود ان نتناقش على ضوء كلمة الله , اذا كنت تؤمن بالمسيح بهويته الحقيقة عندها ستعترف بأنه الرب بكامل صفاته الالوهية .

فهو قال " ان لم تؤمنوا اني انا هو تموتون في خطاياكم " وهنا المسيح يريد من الانسان ان يؤمن به وان يعي هويته الحقيقية بانه الرب وهو ابن الله الحي الذي جاء للعالم ليخلص الخطاة " له يشهد جميع الانبياء ان كل من يؤمن به ينال باسمه غفران الخطايا " ( اعمال الرسل 10-42 ) .

اما بالنسبة ان الله لا يحتاج الى ابن فهذا المفهوم هو خاطيء جدا لموضوع الاب والابن , فالله منذ الازل هو اب وابن وروح قدس والثلوث هو كالتالي .

ان الثالوث هو " اتحاد الاب والابن والروح القدس كثلاثة اشخاص الألوهة او الله الواحد , بحسب الكتاب المقدس وهذا يعني ان الله هو سرمدي قائم منذ الازل والى الابد بثلاثة اقانيم متساوين في الجوهر : الاب والابن والروح القدس .  وايضا هذا يعني :

1- ان هناك ثلاثة شخصيات , الاب : خالق السماء والارض وضابط الكون هو في طبيعته القدوس الاسمى واهب النعمة القادر على كل شيء . العالم بكل امر , والموجود في كل مكان وزمان . وهو شخصية بحد ذاته .

2- الابن : هو يسوع المسيح الله الابن الذي حبل به من الروح القدس وولد من مريم العذراء اخذا جسدا بشريا لكن طبيعة غير خاطئة .  المسيح المتجسد هو اله كامل وانسان كامل , وفي طبيعته الألهية له نفس صفات الألوهة الموجودة عند الله الاب .

3- الروح القدس : هو شخصية متمايزة عن الله الاب والابن ولكن غير منفصلة هو المحي الذي يمجد المسيح يسكن في الانسان المولود ثانية ويرشده الى جميع الحق ويمنحه القوة لخدمة الله وانجيل المسيح ويمكنه من حياة التقوى في اوجهها الشخصية . وله نفس الصفات ونفس الطبيعة الموجودة عن الله الاب وعند الابن من حيث الطبيعة الألهية .

هذه الشخصيات الثلاثة بذاتها وبطبيعتها هي شخصيات متمايزة في الادوار ولكنها غير منفصله وايضا هذه الشخصيات الثلاثة هي الله الثالوث   الواحد .

وهذه هي حقيقة الله المدونة في الكتاب المقدس .

سنظل على تواصل بمعونة المسيح , والرب يبارك حياتك .

 

 

© Copyright 1998-2010,
Arabic Bible Outreach Ministry. All rights reserved.
P.O. Box 486, Dracut , MA 01826 USA
Bookmark and Share
Problems with links? Contact: webmaster@arabicbible.com