logo

Arabic BibleArabic Bible

AudioAudio

Arabic PagesArabic Pages

Info For MuslimsInfo For Muslims

Info For ChristiansInfo For Christians

Arabic DirectoriesArabic Directories

Free LiteratureFree Literature

TestimonialsTestimonials

About UsAbout Us

DownloadsDownloads

السؤال: أنا ليس داعيا أسلامى أنا رجل عادى بس لى بعض الاسئلة 1- لقد خلق الله أدم عليه السلام من دون أب أو أم فلماذا لايكون هو الاولى أبن الله ؟ 2- وخلق الله أمنا حواء من دون أب أوأم أيضا فلماذ لاتكون هى الاخرة بنت الله ؟ 3- ناقة سيدنا صالح خلقت من دون أب أو أم 4- كبش سيدنا ابراهيم خلق من دون أب أو أم ولقد أنطق الله سيدنا عيسى فى المهد حيث قال أنما أنا عبد الله أتانى الكتاب وجعلنى نبيا اذا هو ليس أبن الله كما تتدعون حكم العقل لوكان لك أبن وأنتا صاحب سلطان فكيف يكون أبنك سوف تسمح بصلبه أو أحد يمكن أن يؤذى أبنك ؟ جاوب

الجواب:

حضرة السيد احمد : نرحب بك على موقعنا ولك من الخدمة العربية للكرازة بالانحيل تحية محبة صادقة . بالنسبة لسؤالك عن ادم بانه من غير اب لماذا لا يكون هو ابن الله . هناك فرق كبير جدا بين الكلمة ابن الله اي عن المسيح وبين كلمة ابن الله اي نحن اولاد الله , فالكلمة الاولى  ابن الله اي عن المسيح ليس لأنه من غير اب فقط بل لأنه موجود منذ الازل مع الله الاب فهما متلازمين , لا ينفصلان . فهذا في لاهوت الله اب وابن وروح قدس .

اما ادم فهو انسان مخلوق هو بدون اب لأن الله نفخ فيه نسمة حياة فصار ادم نفسا حية . وهذان امران مختلفان تماما . اما عن مسألة ان المسيح تكلم وهو في المهد اقول لك يا صديقي ان المسيح لم يتكلم ابدا في هذا العمر بل كان ينمو مثل اي طفل تماما فهو شابهنا في كل شيء ما عدا الخطية .

فالمسيح له طبيعتان الانسانية واللاهية . فهو انسان كامل واله كامل وهو موجود منذ الازل كابن الله وله نفس الصفات الموجودة عند الاب .

 

© Copyright 1998-2010,
Arabic Bible Outreach Ministry. All rights reserved.
P.O. Box 486, Dracut , MA 01826 USA
Bookmark and Share
Problems with links? Contact: webmaster@arabicbible.com