logo

Arabic BibleArabic Bible

AudioAudio

Arabic PagesArabic Pages

Info For MuslimsInfo For Muslims

Info For ChristiansInfo For Christians

Arabic DirectoriesArabic Directories

Free LiteratureFree Literature

TestimonialsTestimonials

About UsAbout Us

DownloadsDownloads

السؤال: بسم الله الرحمن الرحيم اعزائى اريد ان ندخول الجنة جميعا فلماذا تشكرون بالله وتقولو انه له ولدا ارجوكم اقراء القرأن وتدبر اياته وتعلم التفسير وسوف يظهر النهار امامكم فنحن المسلمون نؤمن بانبياء الله جميعا وكذلك بخاتم الانبياء والمرلسين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم افضل خلق الله فهو الشفيع يوم القيمة لماذا تفعلون بانفسكم هكذا وتقولون ان المسيح بن الله فان الله لم يكن له احد فان من صفات الله الوحدانية والقيام بذاته فتدرع الى الله وليس لنبى الله عيسى بن مريم عليه السلام او احد من الانبياء الم تعلمو ان القرأن الكريم سوف يكون محفوظا من الله الى يوم القيامة ولم يستطيع بشر ان يحرفه فلماذا انتم لديكم كثير من الانجيل المختلف الم تسئلوا انفسكم اى انجيل صح مثلاا فالقرأن واحد فى مصر وفى العالم كله فكل نبى اتى الى البشرية كانه عنده معجزات ولماذ لم تؤمنون برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم هل تعلمو ما هى رحلة الاسراء والمعراج فهى ايضا تستحق القراءة ومعرفة دين الاسلام جيدا هل احد من الانبياء صعد الى السماء السبع وهو حى وعرض عليه الجنة والنار وصلاه بالانبياء جميعا هل فكرتكم جيدا فى عظمة هذه الرحلة فسيدنا محمد فى السماء مكتوب احمد اوليس من كان بصحبته هو سيدنا جبريل اعزائى انى اريد لكم الجنة وليس الشرك بالله وارجوكم اقرأو القران واعلمو ان كتاب الله وارد فيه كل شئ عن الماضى والحاضر وهو النور واموضيئ لنا دنيانا اللهم لا تتوفنا الا ونحن مسلمون وموحدون بك وبرسلك وكتبك وعلى طاعتك يالله اللهم ثبت قلوبنا على دين الاسلام وتب علينا انك انت التواب امين يارب العالمين واشهد ان لاالله الاالله محمد رسول الله خات النبين والمرسلين فقد اتم الرسالة وادى الامانة

الجواب:

الصديقة العزيزة نجلاء : نرحب بك على موقعنا رغم أننا نختلف تماما بالرأي . لقد طرحت عدة أمور بحاجة للمناقشة والتحليل والشرح ولكن سأحاول أن اجاوبك على ضوء كلمة الله .

ان الكتاب المقدس اعلن بكل وضوح لا لبث فيه عن هوية المسيح كأبن الله الحي ومخلص جميع العالم . ولو كان المسح نبي عادي كباقي النبين لما استطاع ان يخلص احد فالكتاب يقول " وكما وضع للناس أن يموتوا مرة ثم بعد ذلك الدينونة , هكذا المسيح أيضا بعد ما قدّم مرّة لكي يحمل خطايا كثيرين سيظهر ثانية بلا خطية للخلاص للذين ينتظرونه " فطبيعة المسيح الألوهية جعلته ان يكون مخلص وغافر وماحي ذنوب .

وكل انسان لا يستطيع ان يؤمن بهذه الهوية لن يستطيع ان يستفيد من خلاص المسيح " ان لم تؤمنوا اني انا هو تموتون في خطاياكم "( يوحنا 8- 24 ) .  وهذا الامر جدي وواضح جدا .

أما عن مسالة تحريف الانجيل ومصداقية القرأن طبعا بحسب رأيك الذي لا اتفق معك فيه لا يوجد أي دليل على الامرين . فالانجيل هو كتاب واحد كتبه عدة قديسين مدعومين بالروح القدس . متىّ كتب عن المسيح الملك مرقس كتب عن المسيح الخادم ولوقا كتب عن المسيح ابن الانسان وأما يوحنا كتب عن المسيح ابن الله . ولا يوجد اي دليل لتحريف الانجيل .

واذا كنت تريدي ان تعرفي من هو النور ؟  المسيح هو نور العالم هو الخالق " الذي به كان كل شيء " واذا كنت تريدين الخلاص فالمسيح هو الطريق الوحيد للخلاص " أنا هو الطريق والحق والحياة ليس أحد يأتي الى الاب الا بي " ( يوحنا 14-6 )

وطرحت قصة الأسراء والمعراج , اقول لك أن المسيح موجود في كل مكان " وليس أحد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء " ( يوحنا 3- 13 )

وأخيرا ادعوك يا نجلاء ان تأتي الى المسيح بالتوبة والايمان الحقيقي عندها المسيح سيمنحك الخلاص والغفران الكامل " الذي يؤمن بالابن له حياة ابدية . والذي لا يؤمن بالابن لن يرة حياة بل يمكث عليه غضب الله " ( يوحنا 3- 36 ) .

سنظل على تواصل بمعنونة الرب وأنت مرحب بك على موقعنا في اي وقت . فأهلا وسهلا بك .

© Copyright 1998-2010,
Arabic Bible Outreach Ministry. All rights reserved.
P.O. Box 486, Dracut , MA 01826 USA
Bookmark and Share
Problems with links? Contact: webmaster@arabicbible.com