logo

Arabic BibleArabic Bible

AudioAudio

Arabic PagesArabic Pages

Info For MuslimsInfo For Muslims

Info For ChristiansInfo For Christians

Arabic DirectoriesArabic Directories

Free LiteratureFree Literature

TestimonialsTestimonials

About UsAbout Us

DownloadsDownloads

السؤال: هل يحتمل ان يكون 1 يساوي 3 وهل يحتمل بأن الله له ولد ان كان له ولد لمادا مات يقول الله في كتابه قل هو الله احد

الجواب:

الصديق العزيز محسن : نرحب بك ايها الصديق العزيز نحن نحترم رأيك ولكن طبعا لا اوافقك بتحليلك هذا لطبيعة الله . فالله بطبيعته كثالوث كما قدمها الكتاب المقدس لا يمكنك أن تأخذها بالمنطق العقلي فالله في خلقه الكون والانسان وهذه العظمة التي يتمتع بها لا انا ولا انت نستطيع أن نفهم هذه الطبيعة الرائعة والمدهشة في نفس الوقت .

وأما عن مسألة هل الله يمكن ان يكون له ولد !!! اذا كنت تفكر بأن الله تزوج وانجب ولدا . اقول لك لا يمكن ان يكون لله ولد . ولكن الامر ليس هكذا ايها الصديق العزيز فالكتاب يقول " لأنه كما ان الاب يقيم الاموات ويحي كذلك الابن يحي من يشاء " ( يوحنا 5- 21 ) وهذا يعني ان المسيح هو رئيس الحياة وهذا يعني ان الاب لم يلده او يخلقه بالعنى الانساني بل هو موجود منذ الازل كما يقول ميخا في سفره " وأما انت يا بيت لحم أفراتة وأنت صغيرة أن تكوني بين الوف يهوذا فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا على اسرائيل ومخارجه منذ القديم منذ أيام الازل " ( ميخا 5- 2 )

وهذا الامر يعني ان المسيح لا بداية له كما أن الاب لا بداية له فهو موجود مع الاب وليس من الاب وهذا المعنى يأتي من السماء وليس من المفهوم الارضي للكلمة .

وأما لماذا مات ؟ فهذا هو القصد الحقيقي لله " ولكن الله بين محبته لنا لأنه ونحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا " ( رومية 5- 8 ) فالانسان الخاطيء لا يستطيع ان يخلص نفسه وهذا سيجعله تحت دينونة الله العادلة ولكن المسيح قد حمل كل اثامنا بموته على الصليب , ولكن هذا الحدث لم ينتهي هنا , لكنه بعد ثلاثة ايام قام منتصرا على اعظم عدوا وهو الموت , ليعطينا عربونا عن الحياة الابدية .

اريد ان اقدم لك رسالة الخلاص من خلال كلمة الله تعال الى المسيح بالايمان وبالتوبة وبالتسليم ستنال الحياة الابدية " يدعى اسمه يسوع لأنه يخلص شعبه من خطاياهم "

اذا كان لديك اي استفسار عن هذا الموضوع فأنت مرحب بك في أي وقت . الرب يبارك حياتك ويجعلك تعيّ للأمور والحقائق الروحية الموجودة في كلمته .

© Copyright 1998-2010,
Arabic Bible Outreach Ministry. All rights reserved.
P.O. Box 486, Dracut , MA 01826 USA
Bookmark and Share
Problems with links? Contact: webmaster@arabicbible.com