logo

Arabic BibleArabic Bible

AudioAudio

Arabic PagesArabic Pages

Info For MuslimsInfo For Muslims

Info For ChristiansInfo For Christians

Arabic DirectoriesArabic Directories

Free LiteratureFree Literature

TestimonialsTestimonials

About UsAbout Us

DownloadsDownloads

السؤال: اريد اجابة عن الاتى لماذا عندما يكبرو القسوسه والمساحين تتحول وجههم من الجمال الى القبح الم تلاحظو ذلك ؟ لماذا المسلمين الصالحين عندم يكبرو يتحول وجههم الى راحه وجمال ونور ؟ لماذا تعدد الانجيل ؟ لماذا القرأن الكريم كتاب واحد ولا يختلف فيه حرف واحد منذه نزله الله ؟ هل دينكم يحس النساء على العرى والباس الفاضح الذى يظهر عورات المراءة ؟ لماذا الدين الاسلامى يحس النساء بالحجاب والطهارة والعفة ؟ ماهى المساوه التى تطالب بها المرأة الان هل تريد ان تكون مثل الرجل الذى سوف يحمل السلاح لو حدث حرب وهل توفق ان تعمل بالفاعل مثل الرجل ....... ؟ كيف يكون نصيب البنت = الولد وهو المكفل بها بعد وفات ابيها اتعنو انه يصرف النص بتاعه عليها عند اتمام تعليمها مثلا وزوجها ايضا اليس هذا ظلما ؟

الجواب:

حضرة الصديقة العزيزة نجلاء : لقد سألت عدة اسئلة وتريدين الجواب على الكل . ساحاول أن اجاوبك ولكن طبعا بإختصار وعلى ضوء كلمة الله .

1- لماذا عندما يكبرو القسوسه والمساحين تتحول وجههم من الجمال الى القبح الم تلاحظو ذلك ؟ لماذا المسلمين الصالحين عندم يكبرو يتحول وجههم الى راحه وجمال ونور ؟

الجواب : اعتقد أن هذا السؤال ليس بمحله . لأن من الناحية التركيبة للأنسان فهذا يمر على الكل أي ان الانسان يكون ظفلا ثم شابا ومن ثم كهلا أما عن مسألة جمال الشخص او قباحته فهذا يعود ليس لدينه بل للجينيات الموروثة من الأهل ولا علاقة به اذا كان مسيحيا او مسلما او وثنيا . فربما سترين رجلا مسيحيا جميلا جدا في شيبته وربما العكس وهذا يمر على كل البشر .

2- لماذا تعدد الانجيل ؟ لماذا القرأن الكريم كتاب واحد ولا يختلف فيه حرف واحد منذه نزله الله ؟

الجواب : ان الإنجيل هو كتاب واحد ولكن كتبه عدة اشخاص وهو موحى به تماما من الروح القدس " لأنه لن تأت نبوة قط مشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس " ( 2 بطرس 1- 21 ) ولكن لكل كاتب وجهة للمسيح فمثلا متى كتب عن المسيح الملك ومرقس عن المسيح الخادم ولوقا عن المسيح ابن الأنسان ويوحنا عن المسيح ابن الله . وهذه الصور الأربعة تكمّل شخصية المسيح بكتاب واحد هو الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد .

أما عن ان القرأن كتاب واحد . اقول لك وبكل احترام لو راجعت التاريخ لعرفت انه يوجد اكثر من خمسين نسخة مختلفة عن القرأن وقد احرقت جميعها وابقوا على واحدة . وهذا الأمر موثّق تاريخيا من الصحابة انفسهم .

3- هل دينكم يحس النساء على العرى والباس الفاضح الذى يظهر عورات المراءة  ؟ لماذا الدين الاسلامى يحس النساء بالحجاب والطهارة والعفة ؟

الجواب : لو تعرفت على المسيح شخصيا كرب على حياتك وعلى المسيحية بعمق وليس بالقشور ولو دخلت الى الكتاب المقدس , لكنت علمت أن اول من علّم على حياة البر والحشمة والقداسة للرجل والمرأة معا هو الكتاب المقدس .

4- ماهى المساوه التى تطالب بها المرأة الان هل تريد ان تكون مثل الرجل الذى سوف يحمل السلاح لو حدث حرب وهل توفق ان تعمل بالفاعل مثل الرجل ....... ؟
كيف يكون نصيب البنت = الولد وهو المكفل بها بعد وفات ابيها اتعنو انه يصرف النص بتاعه عليها عند اتمام تعليمها مثلا وزوجها ايضا  اليس هذا ظلما ؟

الجواب : أ، الكتاب المقدس لم يفرق بين رجل وأمرأة وليس بين عبد وحر هذا بالايمان المسيحي امام الله . ولكن الله ميز الرجل اذ اعطاه القيادة في العبادة وفي الحياة اليومية , ولكن هذا لا يعني أن نلغي حق المرأة باعطاء رئيها , اريد منك بصراحة هل المرأة في الأسلام محترنة ؟ فكري بالموضوع وجاوبي نفسك .

أما عن موضوع الميرات فالكتاب المقدس لم يحدد هذا الأمر بين الرجل والمرأة بل هذا يعود للذي يريد أن يعطي الحصة هو له ملىء الحرية . والا ترين ظلما أن تأخذ المرأة فقط الربع كما في الأسلام ولماذا التفرقة بين الأثنين .

في النهاية اريد منك أن تأتي الى المسيح فتجدي راحة لنفسك " تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الأحمال وأنا اريحكم "

 

 

 

 

 

© Copyright 1998-2010,
Arabic Bible Outreach Ministry. All rights reserved.
P.O. Box 486, Dracut , MA 01826 USA
Bookmark and Share
Problems with links? Contact: webmaster@arabicbible.com