logo

Arabic BibleArabic Bible

AudioAudio

Arabic PagesArabic Pages

Info For MuslimsInfo For Muslims

Info For ChristiansInfo For Christians

Arabic DirectoriesArabic Directories

Free LiteratureFree Literature

TestimonialsTestimonials

About UsAbout Us

DownloadsDownloads

السؤال: mar7aba ana kenet 3am be2ra 3an ( shehod yahwa) bl google o shefet al website almo3arda 2eloon . o 2areet el maqaleeh ele katbinaa 3an the king of pop michael jackson alah yer7amoo . o besara7a ma 3ajbne ele katbeenoo la2noo elee entoo mabta3rfoo eno MICHAEL JACKSON kan wa7d men shehod yahwa sa7 bs fasloo homeh 3anhoom bisabab oghniyet (THRILLER( elee 3amala o jama3et shehod yahwa mabesma7oo bl3onf ao be heek a3mal o lizaleek anfasal almoghane al ra7eel mn sneen 3anon yareet kan feene ektoob my comments 3al maqaleh mshan keel ele ye2ra ya3reef 7aqiqeet hai alsha4leh , ana draseet 4 years m3 shehod yahwa o sheft enhom nas kteer mnaa7 o be3maloo mashe2eet alah , sa7ee ana la broou7 kaniseh wla m3 shehod yahwa bs sheft she 3ndhom mashftoo bl churchs abdan o aham she shefto 3ndhom mashftoo bee ay makan tane howeh ma7bthom lab3doon o eltizamoon alshaded bl kitab almqdas o qwaneno !! i want a reply plz l2ne b7eeb esma3 ara2koom :) thank you

الجواب:

حضرة الصديقة نجوى : إذا اراد اي شخص أن يعرف الحقيقة التي لا لبث فيها , عليه اولا أن يعتمد على الكتاب المقدس وعلى مقارنة الروحيات بالروحيات , والمسيح قد أعلن عن نفسه بشكل واضح وجلي بانه يسوع الإنسان الذي تجسد وايضا بأنه  الله بكامل طبيعته الاهوتية .

أما ما هو رأي بموضوع شهود يهوه , المشكلة هنا ليس بأنهم يتعمقوّن بالكتاب المقدس ام لا, بل المشكة تكمن بأنهم يرفضون طرح الكتاب المقدس من ناحية الوهية المسيح كمساوي لله الأب .

وهنا جوهر الموضوع , لأن الإنسان الذي يريد ان يخلص يجب أن يؤمن بالمسيح كأبن الله بكامل طبيعته اللإهية ولا خلاص للأنسان الا عبر المسيح الذي قال " أنا هو الطريق والحق والحياة ليس أحد يأتي الى الأب الا بي " يوحنا 6: 14 ) , شهود يهوه يعبدون يهوه ويرفضون المسيح , وهنا تناقض كبير لأن الكتاب المقدس يطرح المسيح بأنه يهوه نفسه .

-"يسوع يعلن انه يهوه الله " : في العهد القديم وتحديدا في (خروج 14:3) "فقال الله لموسى أهيه الذي أهيه . وقال هكذا تقول لبني اسرائيل اهيه ارسلني اليكم ... هذا اسمي الى الابد وهذا ذكري الى دور فدور " . وفي العهد الجديد قال المسيح " لأنكم ان لم تؤمنوا اني انا هو تموتون في خطاياكم " (يوحنا 24:8 ) , وكلمة هو في الاصل اليوناني تعني الكائن من تلقاء ذاته نفس معنى الكلمة التي اطلقها الله على نفسه في العهد القديم "اهيه " التي تعني الكائن من تلقاء ذاته " . في العهد القديم قال المرنم عن الله يهوه " الرب راعي فلا يعوزني شيء ,في مراع خضر يربضني ...( مزمور 1:23) وفي العهد الجديد قال المسيح عن نفسه " انا هو الراعي الصالح . والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف . " (يوحنا 11:10 ) . وهنا ايضا نسب المسيح لنفسه نفس الصفة الموجودة عند يهوه . في العهد القديم قال يهوه الله عن نفسه " تنهض وتصعد الامم الى وادي يهوشفاط لأني هناك اجلس لأحاكم جميع الامم من كل ناحية " ( يوئيل 12:3) . وفي العهد الجديد قال المسيح عن نفسه  " ومتى جاء ابن الانسان (اي المسيح المتجسد ) في مجده وجميع الملائكة القديسين معه فحينئذ يجلس على كرسيه مجده " (متى 31:25 ) . وهنا المسيح نسب لنفسه نفس المشهد الذي قاله يهوه الله في العهد القديم . وهناك الكثير من الشواهد ايضا تثبت ان يسوع هو يهوه الله .

لهذا اشجعك أيتها الصديقة العزيز أن تأتي للمسيح وأن تؤمني به كرب حقيقي وإلاه فعلي فهو يريد ان يمنحك الخلاص وأن يعطيك غفران الخطايا , فالمسيح جاء لكل العالم و كل من يؤمن به ينال بإسمه غفران الخطايا . وإذا كنت محجبة بسلوك شهود يهوه أقول لك أن امنت بالمسيح ستجدين نفسك تحيين في حياة البر والقداسة والتقوى والتعفف , لأن الله يطالب اولاده بالعيش بوصاياه " من يحبني يعمل وصاياي " ولكن للأسف شهود يهوه يسعون للعيش بطريقة صالحة دون أن يؤمنوا بالمسيح الحقيقي وهذا الأمر لن يفيدهم من ناحية نوال الحياة الأبدية .

اريد أن اعطيك هذا الرابط من خلال موقع الحياة الذي لدينا يتكلم عن شهود يهوه , اشجعك أن تقرأي بجدية , وإذا كان لديك اي استفسار سأكون دوما حاضر . فأنت مرحب بك في أي وقت .

http://www.kalimatalhayat.com/cults.html

 

 

 

© Copyright 1998-2010,
Arabic Bible Outreach Ministry. All rights reserved.
P.O. Box 486, Dracut , MA 01826 USA
Bookmark and Share
Problems with links? Contact: webmaster@arabicbible.com