logo

Arabic BibleArabic Bible

AudioAudio

Arabic PagesArabic Pages

Info For MuslimsInfo For Muslims

Info For ChristiansInfo For Christians

Arabic DirectoriesArabic Directories

Free LiteratureFree Literature

TestimonialsTestimonials

About UsAbout Us

DownloadsDownloads

السؤال: مرحبا.مسرورة جدا لان المسيحيين شبه متفاهمين مع المسلمين غضب المسلمين هو انكم مخطئون في قولكم ان عيسى ميت- ان لا يوجد رسول بعد عيسى الا وهو احمد ان عيسى ابن الله لكن الله وحده لا شريك له ان عيسى في حضن والده لكن ابن مريم العذراء وولد باذن الله و لا يعني انه ابن الله و استغفر الله لقولكم هذا و عيسى ليس الها كما تظنون عيسى انسان مثلنا لكنه طاهر باذن ربي و ناسف لقولكم ان عيسى الها يحيي الموتر لكن عند قولكم "بعد بسم الله الرحمن الرحيم"(يحيي الموتى باذن الله)فقط باذن الله و ليس بمقدوره فعل شيء فقط باذن الله الخمر ليس حرام فليكن فيعلمكم يا اخوتي المسيح ان عيسى ليس ميت بل حي عند الله لكنه سينزل في يوم من الايام و ربما لقولي ان المسيح سينزل يكون الامر بعض الشيء غريبا لكن مذكور في القران نحن نقدس الله و نعلم ان المسيح مقدس كما هو محمد عليهما الصلاة و السلام لكنكم مخطئون و انشاء الله اذا راسلتموني ستكون معي ادلة اقولها لكم ادخلو الاسلام كما دخل محمد ابن عبد الله مكة و لم يقطع شجرة او يقتل رجل من قريش رغم ما فعلو فيه الى اللقاء

الجواب:

حضرة الصديقة العزيزة : بعد الترحيب بك كصديقة على موقعنا , اريد ان اوضح لك امر ان هناك بعض من المفاهيم التي تطرحيها عن المسيحية  غير صحيحة .

1-( تقولين ان المسيحين يقولون ان المسيح ميت )  : المسيح بسبب خطية الانسان قدم نفسه ذبيحة على الصليب فمات ثلاثة ايام ومن ثم قام من بين الاموات وهو حي يشفع فينا " .. لاتخف انا هو الاول والاخر والحي وكنت ميتا وها أنا حي الى ابد الابدين امين ولي مفاتيح الهاوية والموت " رؤيا 1-19 .

2-( اما عن مسألة وجود نبي بعد المسيح ) : ان كلمة الله تقول بالتحديد في عبرانيين 1-1- " الله بعد ما كلم الاباء بالانبياء قديما بأنواع وطرق كثيرة كلمنا في هذه الايام الاخيرة في ابنه الذي جعله وارثا لكل شيء الذي به ايضا عمل العالمين " هذا يعني ان كل الانبياء قد اتوا الى العالم قبل المسيح قد حضروا الطريق الى مجيء المسيح والهدف الاساسي من تجسد يسوع هو اعطاء الغفران للعالم من خلال الصليب والقيامة بالايمان بالرب يسوع المسيح . وهو على الصليب قد قال كلمة مهمة جدا " قد اكمل " اي ان المسيح اتم العمل بغفران الخطايا وان خطة الله نحو الانسان قد انجزت بالتمام . لهذا لا داعي لأحد ان يأتي بعد هذا العمل العجيب والكامل الذي قام به رب المجد يسوع المسيح .

3- ( انت تقولي ان المسيح ليس الها ولا ابن الله )  دعينا نرى ما يقول المسيح عن نفسه :

" يسوع يعلن انه مساو لله " : الله هو غافر الخطايا ونرى يسوع ايضا غافر للخطايا " فلما رأى يسوع ايمانهم قال للمفلوج يا بني مغفورة لك خطاياك " ( مرقس 5:2 ) . الله يقيم الموتى والمسيح ايضا اقام الموتى " الحق الحق اقول لكم انه تاتي ساعة وهي الان حين يسمع الاموات صوت ابن الله والسامعون يحيون " ( يوحنا 25:5) . وحده الله يكرّم من الناس ويسوع طلب هذا التكريم عينه " لكي يكرم الجميع الابن كما يكرمون الاب من لا يكرم الابن لا يكرم الاب الذي ارسله " ( يوحنا 23:5 ) .

" يسوع يعلن السلطة المساوية لسلطة الله : الله له كل السلطان والمسيح دفع ليده كل سلطان في السماء وعلى الارض " دفع الىّ كل سلطان في السماء وعلى الارض " ( متى 18:28 ) .

" يسوع يقبل العبادة " : تمنع العبادة في العهد القديم لغير الله والناس رفضوا العبادة في العهد الجديد وحتى الملائكة رفضت اما يسوع فقبل العبادة في مناسبات عديدة " واذا ابرص قد جاء " وسجد " له قائلا يا سيد ان اردت تقدر ان تطهرني . فمد يسوع يده ولمسه قائلا اريد فاطهر وللوقت طهر برصه " ( متى 2:8 ) . " وفيما هو يكلمهم بهذا اذا رئيس قد جاء" فسجد " له قائلا ان ابنتي الان ماتت " ( متى 18:9 ) . " والذين في السفينة جاءوا "وسجدوا " قائلين بالحقيقة أنت ابن الله " ( متى 33:14 ) . ويبقى اعتراف توما وعبادته هما الاقوى اذ صرخ امام المقام " ربي والهي " (يوحنا 28:20 ) . والمسيح باركه على ايمانه ولم يوبخه على عبادته له .

اخيرا : انت مرحب بك دائما ولكن اريد ان اقدم لك رسالة الانجيل بأن حصرية الخلاص هي بيد المسيح فقط الذي قال " انا هو الطريق والحق والحياة ليس احد يأتي الى الاب الا بي " يوحنا 14-6 . فالمسيح هو غافر الخطايا اذا كنت تشعرين بثقل الخطية وعدم الامان فالمسيح يريدك ان تأتي اليه ليقول لك :" تعالوا الي يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم".


 

© Copyright 1998-2010,
Arabic Bible Outreach Ministry. All rights reserved.
P.O. Box 486, Dracut , MA 01826 USA
Bookmark and Share
Problems with links? Contact: webmaster@arabicbible.com