logo

Arabic BibleArabic Bible

AudioAudio

Arabic PagesArabic Pages

Info For MuslimsInfo For Muslims

Info For ChristiansInfo For Christians

Arabic DirectoriesArabic Directories

Free LiteratureFree Literature

TestimonialsTestimonials

About UsAbout Us

DownloadsDownloads

السؤال: - هل المسيح هو الذى خلق ادم ؟ - ان الإله ليس له مثل ومهما بلغ خيال الانسان ليتصور الله فهو غير ما تصور. وان الله أعلن عن نفسه يوم أن خلق اول خلفه ( أدم ) واعلمه من ربه ليعبده حتى يجازى أو يحاسب فلماذا ينتظر قرون عديده ويرسل المسيح إذا كان ابنه أو يحول نفسه إلى بشر ليخاطب العالم ؟ وكيف يكون فداء لخلقه ؟

الجواب:

حضرة السيد ابو عمر : انت مرحب بك في موقع " الخدمة العريبة للكرازة بالانجيل " سأجاوب  على ما طرحت على ضوء الكتاب المقدس . في البداية , هل المسيح الذي خلق ادم ؟ سأشرح لك دور المسيح في عملية الخلق.

الله هو اصل كل وجود ومبدئه , الكتاب المقدس يرينا ان الكون وكل خليقة هما عمل الله الخالق . وكلمة الله اي الكتاب المقدس تظهر لنا ان المسيح هو الخالق .

1- " كل شيء به كان , وبغيره لم يكن شيء مما كان " ( يوحنا 1-3 ) .

2- " كان في العالم وكوّن العالم به , ولم يعرفه العالم " ( يوحنا 1-10 ) .

3- فأنه فيه خلق الكل ما في السموات وما على الارض ما يرى وما لا يرى سواء كان عروشا ام سيادات ام رياسات ام سلاطين . الكل به وله قد خلق الذي هو قبل كل شيء وفيه يقوم الكل " ( 1كورنثوس 16-17 ) .

4- " واما عن الابن .. وأنت يا رب في البدء اسست الارض والسموات هي عمل يديك " ( عبرانيين 1-10 ) .

اما عن موضوع لماذا ينتظر هذا الزمان لمجيء المسيح ؟ اريد ان اوضح لك امر ان كل الظهورات لله في العهد القديم لموس وابراهيم وغيرهم كانت للمسيح شخصيا فهو الذي قال لأبراهيم :" ولما كان ابرام ابن تسه وتسعين سنة ظهر الرب لأبرام وقال له أنا الله القدير سر امامي وكن كاملا فأجعل عهدي بيني وبينك وأكثرك كثيرا جدا " ( تكوين 17- - 1 ) , والذي يؤكد ان الذي ظهر المسيح  اأيات كثيرة ومنها المكتوب في ( يوحنا 1- 18 ) " الله (الاب ) لم يره احد قط الابن الوحيد الذي هو في حضن الاب هو خبر " وهذا يعني ان الذي ظهر في العهد القديم ليس الله الاب بل الابن يسوع المسيح.

اما موضوع التسجد والفداء فيقول الكتاب " ولكن لما جاء ملء الزمان ارسل الله ابنه مولودا من امرأة مولودا تحت الناموس ليفتدي الذين تحت الناموس لننال التبني " (غلاطية 4-4 ) . هذا يعني لم اصبح الزمان في الوقت المناسب تماما و اذا لم يأتي المسيح للفداء ستكون هناك مأساة كبيرة فكل شيء كان حاضرا في تلك الايام جاء المسيح واخذ صورة عبد ,

تجسد وصار في شبه الناس ونعم هو اتى ليفتدي الخطاة الذين اولهم انا ,  هذا لأن ناموس الاعمال لا يخلص الناس لهذا اتى ليعلن عهد النعمة الواضح الذي كان موجودا في العهد القديم ولكنه لم يكن واضحا فأتى المسيح ووضح كل شي ودعة الجميه الى التوبة لنوال غفران الخطايا  وهو على الصليب قال قد اكمل اي تم كل شي اي مات المسيح وقام من اجل تبرير الانسان الخاطيء " انا هو الطريق والحق والحياة ليس احد ياتي الا الاب الا بي " يوحنا 14-6.

لهذا يا صديقي ابو عمر اطلب منك ان تأتي الى المسيح فهو الذي يمنحك الغفران لكل خطاياك , بالايمان والتوبة . اذا هو الخالق والغافر والمخلص. 

© Copyright 1998-2010,
Arabic Bible Outreach Ministry. All rights reserved.
P.O. Box 486, Dracut , MA 01826 USA
Bookmark and Share
Problems with links? Contact: webmaster@arabicbible.com