logo

Arabic BibleArabic Bible

AudioAudio

Arabic PagesArabic Pages

Info For MuslimsInfo For Muslims

Info For ChristiansInfo For Christians

Arabic DirectoriesArabic Directories

Free LiteratureFree Literature

TestimonialsTestimonials

About UsAbout Us

DownloadsDownloads

السؤال: اخي العزيز منذ فترة حاولت الدخول الى كنيسة ولكني صدمت لأنه لم يسمحو لي بدخول الى الكنيسة وذلك لأنه ليس لدي عمل في الكنيسة (كما قيل لي)والناحية الأخرى انني لم اجد اي شخص في قنوات التلفاز يشرح ويدعو الى دين المسيح والهدف من سؤالي انني اريد الأخواني الذين الايستطيعون الدخل الى الانترنت ان يتعرفو الى دين المسيح وكنت اتمنا انا الاقي اي شخص اسأله الكثير من الأسئلة والقى الأجوبة.

الجواب:

حضرة الصديق العزيز هيثم : نرحب بك على موقعنا ونحن دائما حاضرون للتواصل مع بعضنا في الامور الروحية . وحاضرون دائما للجواب عن كل ما يدور عندك من افكار بحسب ما يعطينا الرب من حكمة في هذه المواضيع المهمة .

اما بالنسبة للدخول في المسيحية المسألة ليست تسجيل اسم ودخول كما يدخل شخص الى مؤسسة او شركة ابدا فالكتاب واضح بهذا الشأن " وأما كل الذين قبلوه فأعطاهم سلطان ان يصيروا اولاد الله اي المؤمنون بأسمه " ( يوحنا 1-12 ) وهذا الامر نستنتج منه ثلاث امور:

1- القبول : اي ان الانسان العادي من اي دين كان عليه ان يقبل عطية الله التي هي المسيح المخلص اي ان يأتي الى المسيح ويقول " انا انسان خاطيء احتاج الى الخلاص " فالمسيح حاضر ليعطيك الغفران من خلال توبة حقيقة وايمان جدي في هذه الحالة تكون قد قبلت المسيح رب على حياتك .

2- اعطاء السلطان : وهذا يعني عند التوبة وطلب المسيح بالقبول الله وحده مخول ان يعطيك سلطان وليس الناس بأن تكون من اولاد الله اي مسيحي حقيقي .

3- اولاد الله : عند القبول وبسلطان الله من خلال الايمان بغافر الخطايا يسوع المسيح تصبح من اولاد الله و بدون اذن من احد لأن الله اعطاك ان تكون من اولاده وهذا امتياز عظيم الشأن فعليك قبول المسيح بالايمان والتوبة فتصبح من اولاده .

وبعد هذا يبدأ التطبيق العملي اليومي اذا عليك ان تبحث على كنيسة تعيش الكتاب المقدس بجديته اي تؤمن ان الكنيسة مؤلفة من مجموعة اشخاص مفديين بالمسيح وحصلوا على الخلاص من خلال بر المسيح وليس برهم . وهكذا تصبح من اعضاء هذه الكنيسة بعد ان تطلب الانضمام اليها وأكيد بعد ان تكون تعمدت بالتغطيس تحت الماء لتشهد عن ايمانك العلني بالمسيح فالمسيحية هي حياة وليست مؤسسة او فرقة يود الانسان الانضمام اليها .

" له يشهد جميع الانبياء ان كل من يؤمن به ينال باسمه غفران الخطايا ." ( اعمال 10 – 42 ) .

© Copyright 1998-2010,
Arabic Bible Outreach Ministry. All rights reserved.
P.O. Box 486, Dracut , MA 01826 USA
Bookmark and Share
Problems with links? Contact: webmaster@arabicbible.com