logo

Arabic BibleArabic Bible

AudioAudio

Arabic PagesArabic Pages

Info For MuslimsInfo For Muslims

Info For ChristiansInfo For Christians

Arabic DirectoriesArabic Directories

Free LiteratureFree Literature

TestimonialsTestimonials

About UsAbout Us

DownloadsDownloads

السؤال: اعباد المسيح لنا سؤال أإن مات الاله بفعل قوم اماتوه فهل هذا اله ؟ وياعجباً لقبر ضم رباَ واعجب منه بطن قد حواه وشق الفرج مولود ضعيف فاتحاً للثدى فاه ياخى عيب عليك ازاى اله يموت ويدفن فى قبر ويتولد من بطن ده اله ؟؟؟

الجواب:

حضرة الزائر العزيز  احمد : نرحب بك على موقعنا وايضا بسؤالك . ولكن اريد ان اقلب السؤال وعذرا منك بعكس الطرح الذي قدمته اريد ان اسأل . ما هذ الاله المدهش الكلي القدرة الذي يموت من اجلنا ؟ والجواب هو التالي :

1- مات المسيح من عظم محبته لنا : " ولكن الله بيّن محبّته لنا لأنه ونحن بعذ خطاة مات المسيح لأجلنا " ( رومية 5-8 ) , فتجسد المسيح المبارك هو اكبر دليل لمحبة كبيرة للعالم وهذه المحبة الكبيرة تبلورت بوضوح من خلال موت المسيح على صليب الجلجثة

3- مات المسيح لكي لا نموت نحن : لو لم يمت المسيح لكنا اشقى الناس علينا يا عزيزي كل يوم ان نشكر المسيح لأنه قبل بموته على الصليب لكي نحيا نحن بدل ان نموت موت ابدي بالدينونة امام العرش الابيض العظيم .

4- مات المسيح لكي يبطل اكبر عدوا للأنسان وهو الموت : " اين شوكتك يا موت أين غلبتك يا هاوية " ( 1كو 15-55 ) فلو لم يمت المسيح لما كانت قيامة لما انهزم الموت فموت المسيح وقيامته هو الذي وضع حدا لهذا الموت الذي يخيف الانسان .

5- مات المسيح من عظم تواضعه : " لكنه اخلى نفسه اخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس واذ وجد في الهيئة كانسان وضع نفسه واطاع حتى الموت موت الصليب " ( فيلبي 2- 7 ) . هنا يظهر تواضع المسيح لأنه تخلى عن كل امجاده السماوية وتجسد ومات واصبح ضعيفا وتألم مثل الانسان تماما هذا كله بسبب تواضعه . نعم هو مات من اجل خطايانا ولكنه قام متصرا من اجل تبريرنا . " وان لم يكن المسيح قد قام فباطلة كرازتنا وباطل ايضا ايمانكم " ( 1كو 15 – 16 ) . فقيامة المسيح تقدم برهان قاطع على كل اقوله ووعوده لنا .

فلا تستغرب ابدا بالموضوع بل اشكر الرب على ما فعل من اجلنا . 

© Copyright 1998-2010,
Arabic Bible Outreach Ministry. All rights reserved.
P.O. Box 486, Dracut , MA 01826 USA
Bookmark and Share
Problems with links? Contact: webmaster@arabicbible.com