logo

Arabic BibleArabic Bible

AudioAudio

Arabic PagesArabic Pages

Info For MuslimsInfo For Muslims

Info For ChristiansInfo For Christians

Arabic DirectoriesArabic Directories

Free LiteratureFree Literature

TestimonialsTestimonials

About UsAbout Us

DownloadsDownloads

السؤال: تحية طيبة وبعد:سؤالي هو اني بظروف قاسية جدا شعرت بان اللة قد تركني فقومت بالتجديف والسب القبيح على الروح القدس وقد تبت الى اللة وطلبت الامسامحة ولكن حين اقرء انجيل مرقس الاصحاح 3-28 الى 30 اشعر بخوف شديد ان المسيح لن يغفر لي الى الابد فارجوكم ان تقولو لي الحقيقة وشكرا

الجواب:

الصديق العزيز : ان الكتاب المقدس يعلمنا ان الانسان المسميحي الحقيقي الذي هو ابن للرب عليه ان يحيا حياة البر والقداسة من كل النواحي والاهم موضوع اللسان فيكتب يعقوب عن اللسان " فاللسان نار عالم الاثم " اما اذا كنا سنعالج موضوع الخطية ضد الروح القدس من شتم وغيره سنحاول على ضوء الكتاب المقدس الاجابة عليه .

الخطية التي لا تغتفر ضد الروح القدس هي .

1- ان ينسب للروح القدس بأنه عمل شيطان : هذه كانت خطية الفريسيين الذين قالوا ان يسوع عمل عجائبه بقوة الشيطان , بينما هو كان يقوم بها بقوة الروح القدس . شجب يسوع هذه الخطية ودعاها تجديف .

2- هذه الخطية ضد الروح القدس والمسيح معا : على الرغم من ان الرب يسوع المسيح قال " ومن قال كلمة على ابن الانسان يغفر له " ان الخطية التي لا تغتفر هي في الوقت نفسه ضد الروح القدس والابن معا . " فكم عقابا اشر تظنون انه يحسب مستحقا من داس ابن الله وحسب دم العهد الذي قدس به دنسا وازدرى بروح النعمة ( عبرانيين 10-29 ) .

3- هذه الخطية هي عمل عدائي ارادي ضدّ الله : هي عمل عدائي ارادي ضد الله المثلث الاقانيم وضد عمل التجديد والولادة الثانية الذي فيه يتعرّف الانسان الى الله وينال الحياة معه .

سأعطيك امثلة من الكتاب المقدس عن اشخاص ارتكبوا بظروف معينة خارجة عن التي تكلمت عنها الان ومن ثم غفر لهم .

1-  بطرس : " انتهر الرب " حتى ان الرب قال له " اذهب عني يا شيطان " ( متى 16-23 ) , ومن ثم لعن وحلف انه لا يعرف المسيح ( متى 26-74 ) وعلى الرغم من كل هذا لم يرفض بطرس من الملكوت والمسيح غفر له .

2- بولس شهد عن نفسه " انا الذي كنت قبلا مجدفا ومضطهدا ومفتريا ولكنني رحمت لأني فعلت بجهل في عدم ايمان وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الايمان والمحبة التي في المسيح يسوع " ( 1تي 1-13-14)

اذا ان كل من يجدف عن جهل يغفر له عندما يتوب ويرجع الى المسيح ويقبل في ملكوت الله , صلى الرب يسوع من على الصليب للذين يرفضونه عن جهل " يا ابتاه اغفر لهم لأنهم لا يعملون ماذا يفعلون : ( لوقا 23 34 )

سأعطيك مثلا واحدا عن شخص ارتكب خطية ولم يغفر له :

1- يهوذا الاسخريوطي الذي ارتكب الخطية التي لا تغتفر . فقد بقي يقاوم الروح القدس عمدا واراديا لهذا لم يكن بامكانه ان يتوب ثانية ولا ان ينال غفران الخطايا لأنه ارتكب الخطية التي لا تغتفر ( متى 27-3-5 ) .

© Copyright 1998-2010,
Arabic Bible Outreach Ministry. All rights reserved.
P.O. Box 486, Dracut , MA 01826 USA
Bookmark and Share
Problems with links? Contact: webmaster@arabicbible.com