logo

Arabic BibleArabic Bible

AudioAudio

Arabic PagesArabic Pages

Info For MuslimsInfo For Muslims

Info For ChristiansInfo For Christians

Arabic DirectoriesArabic Directories

Free LiteratureFree Literature

TestimonialsTestimonials

About UsAbout Us

DownloadsDownloads

السؤال: هل الخلاص المسيحي يكون منذ المعمودية اي وهو طفل صغير واذا كان كذلك هل هذا يعني ان مهما فعلنا خطايا تغفر لنا تلقائيا بدم سيدنا يسوع المسيح اي اعيش كما يحلوا لي من فساد وكل انواع الشرور لانني مخلص هل هذا ممكن فارجوا ان توضحوا لي ما معنى اني مخلص وشكرا لكم .

الجواب:

حضرة الصديق العزيز : ان كلمة مخلص في الكتاب المقدس جذورها بأن الانسان تخلّص من شي ما فأصبح مخلص , والمعنى الروحي الدقيق لهذه الكلمة هو خلاص الانسان من خطاياه بقوه شخص اخر فيصبح مخلص من الخطية اي اصبح خارج الدينونة للالاهية .

اما متى يحصل الانسان على الخلاص , وهل المعمودية لها علاقة بهذا الموضوع ؟ الكتاب المقدس يخبرنا بأن الانسان يصبح مسؤلا عن خطايا بمجرد تميزه للخير والشر وهناك تباين بالاعمار بين شخص واخر هذا يعود لقوة الشخص على التمييز , عندها يصبح الانسان ملام امام الله عن اي خطية يرتكبها ,

فالكتاب يعلم ان اجرة الخطية هي موت , والباب الوحيد ليتخلص الانسان من خطاياه هو عبر المسيح " ليس بأحد غيره الخلاص لأن ليس اسم اخر تحت السماء قد اعطي بين الناس به ينبغي ان نخلص " ( اعمال 4-12 ) .

فهذا المفهوم واضح وجلي جدا في الكتاب المقدس عندما يأتي الانسان بتوبة وبأعتراف بأنه خاطيء ولا يستطيع ان يخلص نفسه , ومؤمنا بالمسيح ايمان جدي وحقيقي وتسليم كامل المسيح يمنح الخلاص والحياة الابدية " الذي يؤمن بالابن له حياة ابدية والذي لا يؤمن بالابن لن يرى حياة بل يمكث عليه غضب الله " ( يوحنا 3- 36 ) .

فالخلاص مبني على الايمان والمعمودية هي شهادة للجميع بأن الشخص اعلن ايمانه ولكن لا علاقة للمعمودية على الرغم من اهميتها بالخلاص . اما اذا كنت تستطيع ان تحيا كما يحلوا لك بعد الايمان هذا الامر يتعارض تماما مع تعليم الكتاب المقدس فالله يقول في كتابه على لسان بولس الرسول " لأننا نحن عمله مخلوقين في المسيح يسوع لأعمال صالحة قد سبق الله فأعدها لكي نسلك فيها " ( افسس 2-10 ) هذا يعني ان الله يريد من المؤمن ان يحيا حياة قداسة حياة عفيفية حياة بر تأتي بثمار تليق بالتوبة بالرب يسوع المسيح .

لهذا على الانسان الذي يتخذ المسيح رب ومخلص على قلبه وكيانه ان يكرس نفسه لطاعة وصايا الرب وهذا الامر محسوم في الكتاب المقدس .
© Copyright 1998-2010,
Arabic Bible Outreach Ministry. All rights reserved.
P.O. Box 486, Dracut , MA 01826 USA
Bookmark and Share
Problems with links? Contact: webmaster@arabicbible.com